Blogger templates

5 نوفمبر 2018

اسطنبول:

قالت السيدة مريم إبراهيم سيف رئيسة المجلس العربي التركي لسيدات الأعمال أن المجلس يعمل على تعزيز جهود الشراكة العربية التركية في المجال الاقتصادي والخدمي، مشيرة أنه يقوم بخلق علاقة تبادل للتجارب والخبرات والشراكات النوعية في العمل الحر واستنباط حلول اقتصادية ناجعة تعزز من المشاركة الاقتصادية للمرأة لما يساهم من الارتقاء بدورها الرائد في تنمية المجتمعات.

وأشارت في كلمة ألقتها، أمس في العاصمة التركية اسطنبول، أن المجلس نظّم عدة زيارات للوزارات المعنية في تركيا من أجل العمل على تحقيق أهداف المجلس، كما نظّم عدة دورات تدريبية لسيدات أعمال منها تكنولوجيا سيدات الأعمال الذي درّب 68 سيدة.
وقالت: "استضاف المجلس عدة سيدات أعمال من خمس دول عربية في فعالية سيدات عالم الأعمال الذي استمر ثلاثة أيام وقام المجلس بزيارات لعدة مشاريع عقارية وزيارة رئيس الغرفة التجارية في اسطنبول، كما شجعنا كثير من سيدات الأعمال العرب على زيارة تركيا والاطلاع على عدد من المشاريع ونقل التجربة الاقتصادية التركية الناجحة للدول العربية".
جاء ذلك خلال لقاء نظمته رابطة الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك MISIAD وبحضور رئيس فرع اسطنبول السيد محمد ديمرجي ومشاركة عدد رجال الأعمال وأصحاب الشركات.
والمجلس العربي التركي لسيدات الأعمال هو شبكة نسوية تضم نخبة من سيدات الأعمال العربيات والتركيات، تم إطلاقه كمبادرة من جمعية ريفان لحقوق الإنسان في اسطنبول بهدف تمكين النساء اقتصاديا وإعادة تموضعهن في المجالات الاقتصادية وصنع القرار،  في سبيل تكوين تأثير أكبر لهن في تشكيل مستقبل المنطقة وخلق التعاون والتنسيق في مختلف القطاعات الاقتصادية لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي التركي.

عن المدون عبدالرزاق العزعزي

صحفي من اليمن، مهتم بالقضايا المجتمعية
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد