Blogger templates

20 أكتوبر 2019

خاص:
علمت "فضاء حر" من مصادر خاصة أن المنظمة الدولية للهجرة نظمت في 4 يوليو المنصرم حفلًا بمناسبة استقلال الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما اعتبره ناشطون "تداخلًا في أهداف المنظمة يحوّلها من هيئة أممية إلى منظمة أمريكية ويخالف قوانين انشاءها القائمة على دعم الفئات الأكثر ضعفاً في اليمن من خلال الاستجابة متعددة القطاعات".
الناشطون في أحاديثهم الخاصة "نحتفظ بأسمائهم لغرض الحماية" أكدوا أن الاحتفالات بالأيام الوطنية للدول لا يمكن أن يكون لدولة أخرى لأن هذه مهمة السفارات وليس المنظمات الأممية، بحث يمكن لأي منظمة أن تحتفل باليوم الوطني للبلد الذي تقوم فيه بتقديم خدماتها وليس لبلدان أخرى، كون ذلك يُعد مخالفة لكافة القوانين والقرارات التي انشأت على أساسها الأمم المتحدة.
واستغرب آخر عن فحوى هذه الاحتفال الذي نُظّم في بلد يسخط مجتمعه تجاه سياسة الولايات المتحدة الأمريكية، وتساءل عن الاجراءات التي يمكن أن تُقدم عليها حكومة الانقاذ في صنعاء ووزارة خارجيتها والأجهزة الأمنية تجاه هذا التصرف الاستفزازي حد قوله.
وحاولت "فضاء حر" التأكد من صحة المعلومات عبر مصادرها الخاصة حيث حصلت على معلومات تفيد أن الاحتفال لم يكن بمناسبة استقلال الولايات المتحدة الأمريكية ولكنه لمناسبة أخرى وتزامنت مع ذات يوم الاستقلال، وحين عرض هذه المعلومات على المصدر الأول، أكد على صحة معلوماته، وقام بمدنا بعدد صورتين من الاحتفال "نحتفظ بهن لدينا" مع العلم أنه لا يوجد بهن أي يافطة لتدل على نوعية الاحتفال.
ولا يمكن لحساب المنظمة على تويتر أن يستقبل الرسائل من المتابعين للحساب، لذا لم نتمكن من مخاطبتهم رسميًا للرد على هذه الادعاءات.
وكان ناشطون قد أطلقوا في السابق حملة لتعديل عمل منظمات المجتمع المدني في اليمن لاسيما المنظمات المانحة، واعتبروا أنها تعمل دون رقيب ما أدى لعمليات فساد مالية طالت الملايين من الدولارات التي من المفترض أن تتوجّه نحو اغاثة الشعب اليمني، الحملة التي نشطت عبر تويتر تحت وسم #وين_الفلوس طالبت بزيادة الشفافية وتعزيز الرقابة المجتمعية على أداء المنظمات العاملة في اليمن.

عن المدون عبدالرزاق العزعزي

صحفي من اليمن، مهتم بالقضايا المجتمعية
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد