Blogger templates

9 يناير 2020

ملف: تفاصيل ثورية سرية
معلومات لم يتم التطرق لها إعلامياً أثناء الاحتجاجات اليمنية في الربيع العربي
نشر في صحيفة الشارع يوم 11 - 02 - 2013




الثائر محمود الباشا.. متهم بلا جريمة
"منذ أن بدأت ثورة الشباب كان (محمود) من أشد الشباب تحمسا لها, وأثناء المسيرات الطلابية التي كانت تمر من امام المحل الذي نعمل فيه, سرعان ما كان يترك المحل ويخرج ليردد الهتافات الثورية" هكذا بدأ "محبوب" زميل محمود الباشا الذي أدرجت النيابة اسمه للتحقيق في جمعة الكرامة والذي قدمته للمحكمة برقم (42) واتهامه بالقتل العمد والشروع في القتل..
يضيف محبوب "عندما كان يعود من المسيرات نراه منتشياً مبتسما مسرورا رغم ما كان يسمعه من توبيخ وعتاب من أخوه الأكبر لتركه المحل".. ويقول عبد الباري "عند بدء ساحة الاعتصام ومن اليوم الأول كان محمود يترك المحل لنا لنغلقه، ويذهب بعد العشاء مسرعاً إلى الساحة, وأذكر أنه في أول هجوم تعرضت له الساحة ترك محمود المحل لنا نقوم بإغلاقه وذهب إلى ساحة الاعتصام يدافع عن الساحة وزملائه الثوار المعتصمين"..
رأيته حينها واقفا مع الشباب الذين تصدوا لهجوم البلاطجة المدجج بالسلاح بصدورهم العارية، وبعد الاشتباكات وجدته في بداية شارع العدل رافعا يداه الى أعلى قابضا أصابعه يردد الله أكبر الله أكبر، ويقول حمزة الحمادي وكان يسكن في نفس العمارة التي يملكها محمود "الأثنين 14 مارس 2011م استضافتنا قناة سبأ انا وصديقي ماجد الشعيبي بعد ضمانات قدموها بأن يعيدونا إلى الساحة وفعلاً أعادونا للغرفة التي نسكن بها وكان هناك ثلاثة أشخاص يرتدون ملابس مدنية ويغطون وجوههم وأرادوا دخول العمارة للجلوس معنا كما قالوا لمحمود لكنه منعهم"..
ويضيف "يوم جمعة الكرامة الساعة الخامسة مساءً وجدت محمود عند محل العسل الذي يشتغل فيه وأخبرني أن عاقل الحارة ومعه مسلحين أرادوا دخول العمارة لأخذكم لكني أغلقت الباب وأخذت سلاحي لحماية عمارتي"..
الأهم من هذا، لماذا تم اتهامه بالمشاركة في قتل المعتصمين بأحدث جمعة الكرامة، وأين هم القتلة الحقيقيون والمخططين لهذه المجزرة.. سنحب عن الإجابة ولن نتوقف يوماً..

عن المدون عبدالرزاق العزعزي

صحفي من اليمن، مهتم بالقضايا المجتمعية
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد