Blogger templates

9 يناير 2020

ملف: تفاصيل ثورية سرية
معلومات لم يتم التطرق لها إعلامياً أثناء الاحتجاجات اليمنية في الربيع العربي
نشر في صحيفة الشارع يوم 11 - 02 - 2013





مبادرة السفير فيصل أبو راس:
حفل لتسليم السلطة وموكب لتوديع الرئيس حتى مكان اقامته
في 23 مارس 2011 وبعد أن أعلن استقالته من منصبه احتجاجاً على مجزرة جمعة الكرامة، أعلن فيصل أمين أبو راس سفيرنا في لبنان عن مبادرة لحل "الأزمة" التي تمر بها اليمن..
ومن صفحته على الفيس بوك قال:
إلى الثوار الأحرار في الميادين والساحات من أبناء هذا الشعب العظيم وإلى فخامة الأخ الرئيس، أضع بين أيديكم مشروع مبادرة "قابلة للتطوير" مطروحة للتداول، تضمن سلمية الثورة وانتقال السلطة وبما يشرف الوطن والجميع وتنص على التالي:
إن شرعية الشعب مصدر السلطات يملي سرعة الانتقال السلمي للسلطة، والتحليق فوق الجراح والاتجاه نحو الشمس، وفي بلد الحكمة والإيمان من حق الرئيس إذا رأى وآمن بحق استعادة الشعب لشرعيته أن يتعرف إلى من سيستلم السلطة وعليه، اقترح سرعة تشكيل مجلس قيادة مدني مؤتمن ومؤقت ل 6 اشهر فقط، ممن يثق بهم أمناء الثورة في كافة مناطق الجمهورية والذين يحضون بثقة الشباب المعتصمين، هذا المجلس يلتزم بتلبية مطالب وأهداف الثورة المعلنة، وتسلم السلطة للمجلس خلال أيام معدودة.
ويلتزم مجلس الدفاع والقيادة العسكرية المشكلة الجديدة بأخذ توجيهاتها من المجلس المؤقت من أجل توفير الأمن المطلوب.
بعد هذا يتم الإعداد لمراسم احتفال رسمي يشاهده اليمنيون والعالم تسلم فيه السلطة سلميا من قبل الأخ الرئيس، ويقسم المجلس المؤقت والمشكل من خمس شخصيات من الشرفاء المشهود لها بالنزاهة والوطنية، واثر الحفل ومراسم الوداع اللائق ويواكب الأخ الرئيس السابق إلى مقر الإقامة الخاص به.
مشروع المبادرة في نقاط:
يتم على عجل تشكيل مجلس أمناء الثورة من كافة مناطق الجمهورية من بين الشباب المعتصمين.
أهمية الحفاظ على الثورة وصون أهدافها.
ضرورة مساهمة مجلس أمناء الثورة في اختيار وتزكية أعضاء مجلس قيادة الثورة مما يضمن سلامة انتقال السلطة.
يشكل مجلس القيادة من ( 3- 5) أعضاء مدنيين عن مناطق اليمن
يلتقي مجلس أمناء الثورة بالرئيس و يطلعه بأسماء مجلس القيادة المؤقت.
يتم إعلان مجلس الدفاع الأعلى بالاتفاق بين الرئيس ومجلس القيادة المؤقت
تسلم السلطة لمجلس القيادة في احتفال رسمي خلال أيام و يدير شئون البلاد حتى يتم تعديل الدستور وإجراء انتخابات رئاسية في مدة أقصاها ستة اشهر.
هذه المبادرة تضع في عين الاعتبار تفهم الغالبية الشعبية الثورية لمشاعر من يدعمون الرئيس وأخذها بعين الاعتبار كونهم جزء من هذا الشعب، كما أن هذه المبادرة في حال وافق شباب الثورة والرئيس عليها ما كانت لتكون لولا التضحيات الغالية ودماء الشهداء من خيرة شباب الوطن، وتحرص على أهمية توفير شبكة الأمان والأمن لحماية المجتمع والممتلكات..

عن المدون عبدالرزاق العزعزي

صحفي من اليمن، مهتم بالقضايا المجتمعية
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد